التسجيل مكتبي الرسائل الخاصة الرئيسية البحث الخروج  

   
العودة   شبكة ومنتديات بوابة كسلا- معاَ نحو مستقبل مشرق > المنتديات العــامة > بـوابة كسلا العامة
   

بـوابة كسلا العامة لجميع المواضيع

الإهداءات

إضافة رد
   
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
   
   
قديم 09-01-2009, 10:02AM رقم المشاركة : 11
معلومات العضو
بوابة بلاتنية


الصورة الرمزية السنجك
إحصائية العضو






السنجك is on a distinguished road

السنجك غير متواجد حالياً

 


حالة المزاج اليوم
كاتب الموضوع : السنجك المنتدى : بـوابة كسلا العامة
افتراضي


أخي صديق رحمة – أولاً مشكور على المرور والتعقيب – ثانياً لم يكن المقصد هو تكريس للفضيلة أو مقاومة الرزيلة كما وردت إشارتك بقدر ما إردنا من ذلك لفت النظر إلى هذه القناة وإذا كنت من متتبعيها سوف تعلم علماً يقيناً بأنه يجب أن يُسحب منها إسم (زول) لأنه معلوم عنه أنه يمثلنا نحن شئنا أم أبينا0
أما الشخصيات التي إستدللنا بها معلوم عنها أداؤها الهابط بالقدر الذي يعتبر معه وجوب أن يكون ظهورها مقتصراً على المشاركات الإجتماعية الخاصة أو حتى القنوات المحلية – أما أن يكون الظهور في الفضائيات فهذا شأن آخر تعلم يقيناً كما يعلم غيرك مدى الضرر الذي تلحقة بسمعة عامة الشعب – وكلنا يعلم أن كل ملة وجنس بها الصالح والطالح لكن أن نُلمع هذا الطالح ونفسح له مجالاً ليس هو أهلاً له حتى نوصم نحن بكافة فعاله وخصاله وأعماله فهذا ما أرفضه جملةُ وتفصيلا.

أما ما يُبت فيه في القضاء – فهذا شأن آخر – فعدم كفاية الأدلة يستوجب رفع العقوبة عن الجاني حتى لو كان مقترفاً لجريمته – وأصدقك القول بأنني لم أفهم عن مقصدك دفاعك بوضوح فعبارة
(أعطوني مجتمع واحد خالي من هذه الممارسات منذ عهد الخلافة الراشدة وحتى يومنا هذا وسأقبل بهذا البوست .... وبعدين الجمل قالوا ما بشوف عوجة رقبتو نحن عندنا عيوب كتيرة في انفسنا من المفترض أن نبدأ بها ونعالجها ثم ننطلق بعدها في معالجة مشاكل المجتمع (فمن كان منكن بلا خطئية فليرمها بحجر)0

كما أسلفت فليس هناك مجمتع خالٍ من العيوب وعليه يكون العيب الأكبر أن نُسلط الضوء على هذه الترهات ولا نفسح مجالاً أكبر للأعمال الجيدة بالقدر الذي يجعلنا نقر ونقنن هذه العيوب إعترافاً بها كأنها شئياً طبيعياً – وهذا ما رميت إليه – أما إذا فهمت الموضوع بصورة مختلفة فأرجوا التصحيح على هذه الرؤية...وأخيراُ عزيزي صديق رحمة معلوم أن إختلاف وجهات النظر لا يُفسِد للود قضية - تسلم يديك العافية......








رد مع اقتباس
   
   
قديم 09-01-2009, 10:23AM رقم المشاركة : 12
معلومات العضو
بوابة بلاتنية


الصورة الرمزية السنجك
إحصائية العضو






السنجك is on a distinguished road

السنجك غير متواجد حالياً

 


حالة المزاج اليوم
كاتب الموضوع : السنجك المنتدى : بـوابة كسلا العامة
افتراضي

استاذى فيصل H
الحبوب حسين ارى
ود حلتنا faiz
العزيز الغالى طارق جمال
الحبيب سليمان محمد على
الاستاذ طارق حرسى
الاخ محـــــــــــمد ابراهـــــــــــيم

اســـعـــــــد الله ايامكــــــــــم
واشكركم على المرور والمشاركه
ودمــــــــتم بـــــخــــــــــــــيــــــــر








رد مع اقتباس
   
   
قديم 09-01-2009, 11:25AM رقم المشاركة : 13
معلومات العضو
بوابة فضيه


الصورة الرمزية عمر أحمد
إحصائية العضو







عمر أحمد is on a distinguished road

عمر أحمد غير متواجد حالياً

 


حالة المزاج اليوم
كاتب الموضوع : السنجك المنتدى : بـوابة كسلا العامة
افتراضي

أخونا ابو القاسم ... وينك وليك وحشة سمعنا صوتك يا راجل ....
الأخبار تنقصها الدقة وبعضها لم يصل لمستوى ( الفضيحة) إنما هي تصرفات نستطيع
أن نسميها مستهجنة لأنها تنافي طباعنا التي عرفنا بها .. هذا لا يمنع أن هنالك فضائح
بالفعل يشيب لها الولدان ظهرت وموجودة في مجتمعنا وما جاء به الكاتب يتضاءل مع
المتداول في مجالس الناس ... وربنا يسترنا ويستر ولايانا ... آمين يا رب








التوقيع


{ كلما اتسعـــت الرؤيا ضاقــــت العبارة}

رد مع اقتباس
   
   
قديم 10-01-2009, 12:47PM رقم المشاركة : 14
معلومات العضو
بوابة ذهبية


الصورة الرمزية صديق رحمة
إحصائية العضو







صديق رحمة is on a distinguished road

صديق رحمة غير متواجد حالياً

 


حالة المزاج اليوم
كاتب الموضوع : السنجك المنتدى : بـوابة كسلا العامة
افتراضي

أبن العم الغالي والجار وأبن الدفعة أبو القاسم السنجكـ
كل عام وأنت بخير وأشكركـ على الرد التفصيلي الذي سنتناوله من باب الإيضاح فقرة فقرة لا من باب النقة وإستمرار الجدال ، وأرجو أن تتقبل خيانة اللغة بين الفينة والاخرى


اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السنجك [ مشاهدة المشاركة ]

أخي صديق رحمة – أولاً مشكور على المرور والتعقيب – ثانياً لم يكن المقصد هو تكريس للفضيلة أو مقاومة الرزيلة كما وردت إشارتك بقدر ما إردنا من ذلك لفت النظر إلى هذه القناة وإذا كنت من متتبعيها سوف تعلم علماً يقيناً بأنه يجب أن يُسحب منها إسم (زول) لأنه معلوم عنه أنه يمثلنا نحن شئنا أم أبينا0


المقال موضوع البوست ليس فيه إي ذكر لقناة زول ولا المطالبة بإيقافها بل فيه عدة فضائح وقعت لمشاهير كما جاء بالبوست وأنا قلت أن هذا شأن خاص لايجب تداوله في الأنترنت لاننا لا نملكـ دلائل قاطعة بوقوعه ، ومن لايملكـ دليل بوقوع شي فلابد منه مخطي ويجب عليه ان يتراجع عن ذكـ وحتى لو كانت هذه الفضائح صحيحه فقد جاء في الأثر الصالح انه من ستر مسلماً ستر الله يوم القيامة ومن فضح مسلماً فضحه الله فيا لدنيا والأخرة .... وبالطبع لا يعني هذا عدم مناقشة الظواهر في المنتديات العامة بشرط عدم ذكر الشخصيات أو الأوصاف الدالة علي مقترفيها بل الإشارة مباشرة للفعل وام يتمخض عنه من نتائج سلبية على مجتمعنا .. ويمكن ان يكون هذا هو رأئي الشخصي في هذا الموضوع ... فهل هذا الرأي محرم الإدلاء به ؟؟؟ خاصة وأنني وجهته لإخوة أعزاء أكن لهم كل إحترام وتقدير وأنت أولهم يا أبا القاسم لانكـ أبن حلتي ودفعتي وأعرف مقاصدكـ النبيلة وقلت ذلكـ في مداخلتي ... وبالطبع فأن إختلاف الأراء لايفسد للود قضية بل يجب على من يود أخيه أن يناصحه في السراء والضراء لا أن يوافقه في كل صغيرة وكبيرة وهذا ما قمت به ، ومن حقكم رفض هذا التناصح ولن يفسد ذلكـ للود شيئاً بإذن الله



اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السنجك [ مشاهدة المشاركة ]

وكلنا يعلم أن كل ملة وجنس بها الصالح والطالح لكن أن نُلمع هذا الطالح ونفسح له مجالاً ليس هو أهلاً له حتى نوصم نحن بكافة فعاله وخصاله وأعماله فهذا ما أرفضه جملةُ وتفصيلا.


يا أبا القاسم كيف ترفض شخص لم تثبت إدانته قضائياً ؟؟؟ هل نحن مفتشون لضمائر الغير حتى نعلم بأنهم جناة فلتوا من يد العدالة ؟؟؟
وهل لمجرد إي إشاعة سنرفض نحن الإستماع لود الأمين أو الكابلي أو مشاهدة الممثل فلان وعلان ونطالب بحذفه من الشاشة لمجرد إشاعة وجهت لهم دون تقديم أدلة عليها ؟؟؟ أنت رجل قانون وتعرف كيف يثبت على الشخص الإدعاء وكيف يجب علينا أتباع قنوات قانوية صارمة لتمرير ذلكـ حتى لا يكون شرف الناس لعبة في يد الغير


اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السنجك [ مشاهدة المشاركة ]

أما ما يُبت فيه في القضاء – فهذا شأن آخر – فعدم كفاية الأدلة يستوجب رفع العقوبة عن الجاني حتى لو كان مقترفاً لجريمته –


وكذلكـ عدم كفاية الإدلة يستوجب رفع العقوبة المعنوية عن الجاني حتى لو كان مقترفاً لجريمته طالما انها لم تثبت عليه ، فما نقوم به من نشر هذه الإفعال وبإشارات واضحة للمتهمين فيها - رغم ان بعضهم بري ولا أقول كلهم - يستوجب عدم ملاحقتنا لهم إعلامياً .... أما مقصدي عن العبارة ((( أعطوني مجتمع واحد خالي من هذه الممارسات منذ عهد الخلافة الراشدة وحتى يومنا هذا وسأقبل بهذا البوست .... وبعدين الجمل قالوا ما بشوف عوجة رقبتو نحن عندنا عيوب كتيرة في انفسنا من المفترض أن نبدأ بها ونعالجها ثم ننطلق بعدها في معالجة مشاكل المجتمع (فمن كان منكن بلا خطئية فليرمها بحجر))) لم يكن سوى تنبيه لنا جميعاً للبدء بمعالجة أخطائنا الذاتية قبل الشروع في إحصاء أخطاء الغير الخاصة ... وهذه العبارة على ما يبدو وحسب ما أستقرأت من مداخلتكـ انها قد أثارات حفيظتكـ ضدي وأنا أعتذر عن هذه الجنحة الغير مقصودة ليس بسبب مقصدي تجاهكم بل بسبب مقصدي من موضوع البوست ، فمن المعروف ان كثير من المواقف المشينة التي حدتث أثناء فترة النبي عليه الصلاة والسلام كانت سبباً في نزول الآيات وإقامة الحدود أذبان فترة الرسول صلى الله عليه وسلم وفترة صحابته الأخيار فهل نحن أكثر نقاءً من هؤلاء ؟؟؟ كلنا اخطاء يا أبو القاسم وهذه المقولة للمسيح عليه الصلاة والصلام هي المستخدمة دائماً لتكثيف معنى هذا التقصير الذاتي فينا كلنا دون أن نقصد تمرير تهمة تجاه الأخر فنحن هنا لإصلاح الأخطاء لا التمادي فيها وتكبير دائرتها .... فأرجو ان تكون مقاصدي قد تبينت لكـ على نحوٍ ينسف التساؤل الذي جاء في خاطركـ وأنا على إستعداد لسحبه لو كنت ترى فيه جنحة موجهة ضدكـ وضد المتداخلين في البوست وهذا بالطبع ما لم أرمي له أبداً وليس من طبيعتي أن أفعل ذلكـ.

يجب علينا مناقشة الظاهر وفق قوالبها العامة ويأ أبا القاسم دون خصوصية موجهة لأحد والتي قد يكون برئياً منها وهذه التهمة بصورة او بأخرى تستهدف المشاهير واللامعين في المجتمعات والقنوات من أجل النيل منهم وإغتيال شخصيتهم وهذا هو المنطلق الرسمي لمداخلتي وأظنكـ توافقني في ذلكـ ، أما لو تحدث أحد عن إنتشار ظاهرة البغاء والزنا في المجتمع السوداني ودون ذكر اسماء أو صفات معينة للمتهمين فلن يجد منا غير مناقشة جادة مويدة لهذه الحوارات الهادفة التي تخدم قضايانا الإجتماعية والسياسية بصورة علمية ترتكز على الموضوعية وليس للتشفي الشخصي ...
هذا ما لزم توضيحه لكم يا صديقي أبو القاسم وما فهمته من البوست دون إطالة أو جوانب اخرى .. وطبعاً بيننا المودة بحور تمتد من دكان العمدة مروراً بفرن أدم ودكان سليمان حجي شاملة ساحات عمنا المرحوم مهوري وعمنا المغفور له بإذن الله هبيلة وبيت صديقنا مزمل اوشي ومدرستي حي العمال بنات وبنين حتى تصل لأخر قطرة في صهريجكـ المقلوز في رأس البيت داكـ







التوقيع

ولكسلا بعد إنكفــاء المدى أُفقـــــها
رد مع اقتباس
   
   
قديم 10-01-2009, 04:31PM رقم المشاركة : 15
معلومات العضو
بوابة بلاتنية


الصورة الرمزية السنجك
إحصائية العضو






السنجك is on a distinguished road

السنجك غير متواجد حالياً

 


حالة المزاج اليوم
كاتب الموضوع : السنجك المنتدى : بـوابة كسلا العامة
Z5

أخوى ود رحمة "صديق" باين عليك الموضوع مسيطر على كل جوارحك بالقدر الذي جادت فيه قريحتكم بكل هذا الكم من الرد ونطوف في رحابكم لنتحاور في ما ورد من ردود عساها يكون فيها الخبر اليقين0

لم يرد في المقال ذكر لقناة زول – من منطلق أن إبداع هذا الموضوع بقلم أخوى عُثمان العجمي – يعني نقلاُ عنه - وقد وردت الإشارة صراحة إلى ذلك – لكن الشيء الذي جعلني أتأثر ربما بقوة فاقت صاحب المقال – من رصد الكثير من سقطات هذه القناة ولا أقول سلبيات0

أما الإشارة على من ستر مسلماً – فهل تحسب بأن هؤلاء يقدرون الستر – بل هم المجاهرون بالسوء – بالقدر الذي يجعلهم يسيئون لأنفسهم ومن له صلة بهم، وكل المتعلقين بالقنوات إياها يعلمون إنما يسعى هؤلاء إلى وهم باطل 0

أما أن يفيض بي الكيل وأذكر قناة زول تحديداً حيث ورد في مقال عثمان العجمي - طبيب ( جنائز ) مشهور .. ترك التشريح وأصبحت هوايته مرافقة اللحم الحي بالظهور في قناة ( زول ) الهابطة مع مطربات خليعات سافرات .. منهن أثيوبية لا يلفت إنتباهك فيها سوى صدرها المكتنز العاري تماماً تماماً !!

فهذه القناة ليس فيها ما يربطها بالسودان سوى إسمها ولك تركت تقدير البقية......!!!!

أما توجسك من أن تُحدِث هذه المداخلات التي بها تباين واسع جداً في وجهات النظر شرخاً في العلاقة العامرة بيننا بقوة وخوة لا ولن ولم تنفصِم عُراها بإذن الله – لا أحسب أنني من يُفرِط في صحبه ورفاقه وأصدقائه وأحبابه لسببٍ مثل هذا – والمثل الدارجي السوداني بيقول لك (أسمع كلام البيبكيك ولا تسمع كلام البيضحكك) – وقبل كل هذا وذاك الدين النصيحة – مرة أخرى يطيب لي أن أزجي لك من الشُكر أجزله على هذه الخوة الصادقة الصدوقة التي ليست هي وليدة اليوم ولا الصدفة – تسلم يديك العافية – ودمت في حفظ الله ورعايته نبراسًا للحق0







رد مع اقتباس
   
   
قديم 11-01-2009, 01:00AM رقم المشاركة : 16
معلومات العضو
بوابة بلاتنية

إحصائية العضو






الشابي is on a distinguished road

الشابي غير متواجد حالياً

 


حالة المزاج اليوم
كاتب الموضوع : السنجك المنتدى : بـوابة كسلا العامة
افتراضي

بصراحة انا حتى الان ما عارف قناة زول دي بتهدف لي شنو ولا عاوزين يوصلوا شنو للمشاهد السوداني كلها برامج لا تخص السودان بشئ








رد مع اقتباس
   
   
قديم 11-01-2009, 01:01AM رقم المشاركة : 17
معلومات العضو
بوابة بلاتنية

إحصائية العضو






الشابي is on a distinguished road

الشابي غير متواجد حالياً

 


حالة المزاج اليوم
كاتب الموضوع : السنجك المنتدى : بـوابة كسلا العامة
افتراضي

بصراحة انا حتى الان ما عارف قناة زول دي بتهدف لي شنو ولا عاوزين يوصلوا شنو للمشاهد السوداني كلها برامج لا تخص السودان بشئ








رد مع اقتباس
   
   
قديم 11-01-2009, 05:30PM رقم المشاركة : 18
معلومات العضو
Administrator

الصورة الرمزية شحوتاي
إحصائية العضو






شحوتاي is on a distinguished road

شحوتاي غير متواجد حالياً

 


حالة المزاج اليوم
كاتب الموضوع : السنجك المنتدى : بـوابة كسلا العامة
افتراضي

الحبيب ابوالقاسم

انا جاييك في الموضوع ده بس قبل ما أجيك قناة زول دي قناة فارغة وما عندها أي موضوع ومستغلين البت الأثيوبية الهبلة دي وكل يوم جايبنا بشكل مختلف ...








التوقيع

رد مع اقتباس
   
   
قديم 15-01-2009, 01:38PM رقم المشاركة : 19
معلومات العضو
بوابة بلاتنية


الصورة الرمزية السنجك
إحصائية العضو






السنجك is on a distinguished road

السنجك غير متواجد حالياً

 


حالة المزاج اليوم
كاتب الموضوع : السنجك المنتدى : بـوابة كسلا العامة
افتراضي

فوق فوق








رد مع اقتباس
   
إضافة رد


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. , TranZ By Almuhajir